search
burger-bars
Share

More-dangerous-than-the-nakedness-of-the-bodyفي الكثير من الدّول المتحرّرة يوجد أماكن يقصدها العُراة فقط، هذه الأماكن تكون مغلقة وهناك شروطاً محدّدة لدخولها.
يتخيّل البعض أنّ في بلادنا العربيّة لا توجد مثل هذه الأماكن، نظراً لأنّنا شعوب متديّنة (حرف الياء بعد حرف الدّال مباشرة وليس العكس)، ولكن الواقع يخبرنا بغير ذلك.

فالعُري هو كشف المستور، لذلك لا يتوقّف العُري عند كشف الجسد وحسب، ولكنّه يمتدّ لكشف أيّ مستور، وأيّ خفيّ، وما خَفِيَ كان أعظم "حين يتعرّى".
بالإضافة إلى أنّ المدهش هذه الأيّام هو أنّ النّاس تتفاخر بهذا العُري، ويعتبره بعض المتديّنين، انتصاراً إلهيّاً.
تستطيع أن ترى هذا الانتصار المزعوم بصورة جليّة في سيّدة تبلغ من العمر سبعين عاماً، قرّر بعض أهل قريتها تعريتها وسط هتافات "الله وأكبر" ..
هنا ظهر عُري جسد سيّدة عجوز، ولكن ظهر بأكثر وضوح عُري شر معتقدات شيطانيّة، معتقدات تملّكت أفكار وقلوب النّاس فقتلت فيهم حياء إنسانيّتهم.
جرّدتهم، وعرّتهم من أيّ فضيلة كاذبة، حتّى إحساس الرُّجولة مات لديهم ..


وأنت أيضاً ضحيّة
هل تشعر أنّ من يأمر بذلك هو الله؟
هل تشعر في داخلك أنّ هذا المعتقد الذي تدافع عنه، يمكن أن يقودك للأبديّة مع الله القدّوس، العادل، المحبّ، الكامل ..


عزيزي/عزيزتي
لم أتحدّث في أمر هذه السّيّدة كنوع من أنواع تفريغ مشاعر الغضب. بل لأجل شعوري بأنّنا نحتاج لله ليغسلنا ويطهّرنا من قُبح خطايانا، نحتاج له ليشفينا من كلّ مُعتَقَد دمّر إنسانيّتنا وقتل مشاعر العطف والحبّ والسّلام لدينا.
الله الذي صنع السّماء والطّبيعة بكلّ جمالها وروعتها، لا يمكن أن يأمر أتباعه بممارسة كلّ هذه الشّرور. فالخليقة من حولك تحدّثك عن خالقها ..

FacebookXYouTubeInstagramPinterestTiktokThreads
دردشة
تم إغلاق هذه الدردشة

تحميل تطبيق "الإيمان والحياة"

Android
iPhone